Address
304 North Cardinal St.
Dorchester Center, MA 02124

Work Hours
Monday to Friday: 7AM - 7PM
Weekend: 10AM - 5PM

محامي شيكات في ابو ظبي

اشهر محامي شيكات في ابو ظبي

محامي شيكات في ابو ظبي مختص في معالجة القضايا، والمنازعات المتعلقة بالشيكات، ولديه خبرات في قانون الشيكات، والقوانين التجارية؛ مما يؤهله لتقديم حلول قانونية مدروسة.

سوف نتعرف خلال مقالة اليوم على مدى أهمية الاستعانة بمحامي شيكات، وماذا يقدم محامي الشيكات من خدمات قانونية، واستشارية، مع بعض المسائل الهامة المتعلقة بقضايا الشيكات.

اشهر محامي شيكات في ابو ظبي

محامي شيكات في ابو ظبي

لقد أصبح الاعتماد على الشيكات في إجراء المعاملات المالية، والتجارية شائعًا؛ نظرًا لسهولة الاستخدام، إلا أنها لم تكاد تخلو من الخلافات، ومحاولات النصب، والخداع.

فقد ظهرت قضايا الشيكات، التي تعج بها المحاكم المختصة، وهنا جاء دور محامي شيكات في ابو ظبي صاحب الخبرات العلمية، والعملية في التعامل مع تلك القضايا.

يقدم محامي الشيكات العديد من الخدمات القانونية، ومنها الآتي:

  • دراسة القضايا من عدة جوانب؛ من أجل استنباط الأدلة المؤيدة لحق موكله في القضية.
  • صياغة صحيفة الدعوى، ومختلف المذكرات القانونية الأخرى من مذكرات دفاع، ومذكرات جوابية؛ للدفاع عن موكله.
  • القيام بإجراءات التقاضي في دعاوى الشيكات، بالنيابة عن موكله، والمثول أمام المحكمة؛ للدفاع عن موقف الموكل، وإثبات براءته، أو إدانة الخصم.
  • الاعتراض على الأحكام الصادرة في قضايا الشيكات، مع صياغة المذكرة الاعتراضية المتضمنة أسباب الاعتراض، وتسجيل الاعتراض، ومتابعته.
  • توفير الاستشارات القانونية ذات الصلة بالشيكات، والمشكلات الناشئة عنها، واقتراح حلول قانونية لتلك المشكلات.

أفضل محامي شيكات بدون رصيد ابوظبي

عند القدوم على صرف شيك، قد تتفاجأ بأن الشيك دون رصيد، وهنا تظهر المعضلة، فكيف التصرف في تلك الأحوال؟ يمكنك اللجوء إلى استشارة محامي شيكات في ابو ظبي.

سوف يقدم لك المحامي الدعم الاستشاري، والقانوني المطلوبة؛ من أجل التصرف بشكل قانوني سليم مع الوضع، على أن يكفل لك حقوقك، ومصالحك، بدلًا من ضياعها.

قد يساعدك المحامي في تحصيل الشيك بشكل جزئي، وذلك من خلال الرجوع إلى البنك، وطلب البنك بالوفاء بالشيك بشمل جزئي للرصيد المتاح، أو الرجوع على محرره قضائيًا.

وذلك من خلال رفع دعوى قضائية ضد محرره أمام محكمة التنفيذ، وطلب بدء إجراءات التنفيذ، ثم إعلان المنفذ ضده بالسداد، خلال مهلة 15 يومًا، وإلا فقد تتخذ المحكمة الإجراءات.

ما هي عقوبة الشيك بدون رصيد في الامارات؟

بعد آخر التعديلات القانونية المتعلقة بمسائل الشيكات دون رصيد، فقد حددت العقوبة المستحقة للشيك دون رصيد بالغرامة المالية بنسبة لا تقل عن 10% من قيمة الشيك.

ويشترط ألا تقل قيمة الغرامة المفروضة عن 1000 درهم إماراتي، وألا تتجاوز قيمة الشيك، ومن أجل إثبات الجريمة، والمطالبة بالعقوبة، عليك اختيار محامي شيكات في ابو ظبي خبير.

سوف يكون المحامي ممثلك القانوني، خلال إجراءات الدعوى، ويقدم ما يثبت الحق من وثائق، وأدلة، ويقوم بالرد على ادعاءات الخصم؛ لتحقيق هدف موكلهن وإنزال العقوبة ضد الخصم.

هل الشيكات تحبس في الامارات؟

لا، فقد أجريت بعض التعديلات التشريعية بشأن قانون المعاملات التجارية، وبموجب تلك التعديلات، تم إسقاط عقوبة الحبس، سواء في حق الساحب، أو المظهرين.

وفي حال صدور حكم قضائي ضدك في قضية شيكات، وتريد الطعن في الحكم، فعليك بطلب الاستعانة بمحامي شيكات، لديه القدرة على تقديم طعن مبني على أسباب قوية، ومقنعة.

هل تبحث عن محامي شيكات في ابو ظبي؟ تواصل مع محامي في الإمارات، يرحب بأن يقدم لكم مختلف الخدمات القانونية، والاستشارية المتعلقة بقضايا الشيكات بمختلف أشكالها.

سوف يوفر لك استشارات قانونية مدروسة، وموجهة، ويقدم لك خدمة تمثيل قانوني أمام الجهات المعنية، والمحاكم، ويقوم بمهام التفاوض مع الغير، وفض المنازعات وديًا، أو قضائيًا.

مقالات متعلقة بمقالنا “محامي شيكات في ابو ظبي”:

محامي الإمارات
محامي الإمارات

محامي الإمارات هو كاتب مقالات متخصص في مجال القانون في الإمارات العربية المتحدة. يمتلك خبرة واسعة في مختلف فروع القانون، مما يجعله مصدرًا موثوقًا للأفراد والشركات على حد سواء. تقدم مقالته رؤى قانونية معمقة وتحليلات مهنية تغطي جوانب مثل القانون التجاري، والعقود، والملكية الفكرية، والقوانين المدنية والجنائية.

يميز محامي الإمارات قدرته على تبسيط المصطلحات القانونية المعقدة وجعلها مفهومة للجمهور العام. يساهم بانتظام في نشر التوعية القانونية ويوفر نصائح عملية تساعد القراء على التعامل مع المسائل القانونية بفعالية. تعتبر مقالته أداة قيمة لكل من يسعى لفهم النقاط الدقيقة في النظام القانوني الإماراتي، سواء كانوا طلاب قانون، أو ممارسين، أو أفراد يبحثون عن استشارات قانونية.

من خلال عمله، يسعى محامي الإمارات إلى نشر الثقافة القانونية وزيادة وعي المجتمع بالقوانين والحقوق والواجبات. بحرفيته والتزامه، أصبح رمزاً في عالم القانون في الإمارات.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *