Address
304 North Cardinal St.
Dorchester Center, MA 02124

Work Hours
Monday to Friday: 7AM - 7PM
Weekend: 10AM - 5PM

محامي اخطاء طبية في دبي

اقوى محامي اخطاء طبية في دبي

محامي اخطاء طبية في دبي الملجأ القانوني لضحايا الأخطاء الطبية، والإهمال الطبي؛ من أجل الحصول على مساعدة قانونية في تحقيق العدالة المرجوة، وتحصيل حقوقهم.

فماذا يقدم محامي الأخطاء الطبية من خدمات قانونية، واستشارية؟ ولماذا يجب الاستعانة بمحامي في معالجة تلك القضايا؟ هذا ما سوف يدور حوله حديثنا اليوم.

محامي اخطاء طبية في دبي

محامي اخطاء طبية في دبي

يكاد لا يخلو أي قطاع طبي في بلدان العالم من الأخطاء الطبية، وتعد من المخاطر، التي تهدد مصالح الأفراد، والمجتمعات؛ فقد ينتج عنها أضرار عديدة، وقد تصل إلى حد الوفاة.

ولذا فقد جاء قانون المسئولية الطبية الإماراتي بإلزام الطبيب بالمساءلة عن أي تقصير، أو خطأ، وفي حال ثبوت وقوع الخطأ عن إهمال، يتحمل الطبيب تعويض المريض المصاب عن الخطأ.

ويعد محامي اخطاء طبية في دبي هو المحامي الأجدر في التعامل مع تلك المسائل القانونية، والقضائية؛ لأنه يتمتع بمعارف قانونية واسعة في هذا الصدد، وخبرات عملية في معالجتها.

وتتمثل أهمية الاستعانة بخبرات محامي الأخطاء الطبية، في التالي:

  • توفير الحماية القانونية لحقوق المرضي.
  • العمل على إيجاد حلول قانونية للحالات المتضررة عن أخطاء طبية.
  • تمثيل الموكلين أمام الجهات المعنية، ولجان المحاكم؛ من أجل الدفاع عن حقوقهم.
  • توفير الاستشارات القانونية المتعلقة بحالات الخطأ الطبي، وحق التعويض عنها؛ من أجل إرشاد العميل إلى الطريق القانوني الصائب.

أشهر محامي الإهمال الطبي

يلعب محامي الإهمال الطبي دورًا حيويًا في التعامل مع حالات الأخطاء الطبية الحرجة؛ لأنه يتحمل عبء إثبات التهمة، من خلال جمع الأدلة، والتقارير الطبية عن الحالة.

ثم التوجه إلى إجراء مفاوضات ودية مع المتسبب في الضرر، سواء طبيب، أو منشاة صحية؛ من أجل تحصيل حق موكله في التعويض عن الضرر، بعيدًا عن أجواء المحاكم.

إذا لم تسفر تلك المحاولات عن نتائج إيجابية، يتم التوجه إلى المحكمة المختصة؛ من أجل رفع دعوى التعويض، ويتولى المحامي إعداد صحيفة الدعوى، وتتبع إجراءات تسجيلها في المحكمة.

ويقوم محامي اخطاء طبية في دبي بدوره في الدفاع عن حقوق موكله أمام المحكمة، وتقديم الردود الشفوية، أو عبر المذكرات القانونية على أقوال الخصم في القضية؛ من أجل إثبات الحق.

تعويض خطأ طبي الامارات

يعد التعويض عن الخطأ الطبي حق مكفول للمريض، وفق القانون الإماراتي، وتختلف قيمة التعويضات المستحقة عن حالات الخطأ الطبي، حسب الحالة، والأضرار الناجمة عنها.

يتم تقدير قيمة التعويض، بالنظر إلى النسبة المئوية للعجز في أعضاء المريض، يمكنك استشارة محامي اخطاء طبية في دبي؛ للتعرف على قيمة التعويض المحتمل، حسب الحالة.

كيف اخذ حقي من خطأ طبي؟

يتساءل البعض “كيف أخذ حقي من خطأ طبي؟”، هناك سلسلة من الإجراءات الواجب اتباعها؛ من أجل تحصيل الحق في التعويض عن الخطأ الطبي، وهي:

  • تقديم شكوى عن الخطأ الطبي إلى لجنة الأخطاء الطبية، على أن تتضمن الشكوى أطراف النزاع، وتفاصيل الشكوى، وأسبابها، ومطالب صاحب الشكوى.
  • تقوم اللجنة بمراجعة الشكوى؛ من أجل إصدار تقرير يوضح تقدير نسبة الخطأ، ونسبة إلزام الطبيب بها، والأضرار الناجمة عن الخطأ، وعلاقة الخطأ بالضرر.
  • بعد ذلك، يتم إحالة ملف القضية إلى المحكمة المختصة؛ من أجل المطالبة بتعويض عن الأضرار الناتجة عن الخطأ.
  • تقوم المحكمة بعقد جلسات المحاكمة، والاستماع إلى أقوال الطرفين، قبل النطق بالحكم.

إذا كنت بحاجة إلى محامي اخطاء طبية في دبي، تواصل مع محامي في الإمارات، سوف يقدم لك محامينا ما تحتاج إليه من مساعدات قانونية في معالجة مشكلتك، والحفاظ على حقوقك.

يقدم محامينا مختلف الخدمات القانونية من استشارات قانونية، وتوجيهية، وخدمات تمثيل قانوني في المعاملات، والإجراءات الرسمية، وخدمات رفع الدعاوى القضائية، ومعالجتها.

مقالات متعلقة بمقالنا “محامي اخطاء طبية في دبي”:

محامي الإمارات
محامي الإمارات

محامي الإمارات هو كاتب مقالات متخصص في مجال القانون في الإمارات العربية المتحدة. يمتلك خبرة واسعة في مختلف فروع القانون، مما يجعله مصدرًا موثوقًا للأفراد والشركات على حد سواء. تقدم مقالته رؤى قانونية معمقة وتحليلات مهنية تغطي جوانب مثل القانون التجاري، والعقود، والملكية الفكرية، والقوانين المدنية والجنائية.

يميز محامي الإمارات قدرته على تبسيط المصطلحات القانونية المعقدة وجعلها مفهومة للجمهور العام. يساهم بانتظام في نشر التوعية القانونية ويوفر نصائح عملية تساعد القراء على التعامل مع المسائل القانونية بفعالية. تعتبر مقالته أداة قيمة لكل من يسعى لفهم النقاط الدقيقة في النظام القانوني الإماراتي، سواء كانوا طلاب قانون، أو ممارسين، أو أفراد يبحثون عن استشارات قانونية.

من خلال عمله، يسعى محامي الإمارات إلى نشر الثقافة القانونية وزيادة وعي المجتمع بالقوانين والحقوق والواجبات. بحرفيته والتزامه، أصبح رمزاً في عالم القانون في الإمارات.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *