Address
304 North Cardinal St.
Dorchester Center, MA 02124

Work Hours
Monday to Friday: 7AM - 7PM
Weekend: 10AM - 5PM

محامي اخطاء طبية في الشارقة

أقوى محامي اخطاء طبية في الشارقة عجمان

محامي اخطاء طبية في الشارقة يساعد المريض المتضرر بفعل خطأ طبي، أو إهمال في تحصيل حقه القانوني في التعويض عن الضرر، من خلال دعم قانوني، واستشاري.

سوف نتعرف اليوم على ما يقدمه المحامي من مساعدات، وخدمات للمرضى المتضررين، ونسلط الضوء أيضًا على مسائل الأخطاء الطبية، والتعويض المترتب عليها في الإمارات.

محامي اخطاء طبية في الشارقة

محامي اخطاء طبية في الشارقة

محامي اخطاء طبية في الشارقة هو المحامي الأجدر في التعامل مع قضايا الأخطاء الطبية، والإهمال الطبي؛ نظرًا لامتلاكه خبرات علمية، وعملية واسعة في قانون المسئولية الطبية.

فقد يصاب المريض، أثناء إجراء عملية جراحية، أو تلقي علاج، بأضرار بالغة، قد تصل إلى حد الوفاة، هنا يجب التحقيق في الأمر، فإذا ثبت إهمال، أو تقصير من الطبيب، يحاسب قانونًا.

ويقدم محامي الأخطاء الطبية العديد من الخدمات القانونية للعملاء، ومنها:

  • توفير الاستشارات القانونية، التي تهدف إلى تزويد العملاء بالمعلومات القانونية، والتوجيهات اللازمة؛ للحفاظ على حقوقهم القانونية.
  • النيابة عن الموكل في الإجراءات القانونية المتبعة في المطالبة بالتعويض عن الخطأ الطبي.
  • القيام بمهام الترافع، والدفاع أمام لجنة المحكمة، في الدعاوى المتعلقة بالأخطاء الطبية، والرد على الخصم، وإثبات حق موكله بالأدلة، والأسانيد اللازمة.

ما هي أنواع الأخطاء الطبية؟

الخطأ الطبي يمكننا تعريفه بأنه كل خطأ مرتكب من قبل مزاول المهنة؛ مما يترتب عليه الإضرار بصحة المريض، أو حياته، وهناك العديد من الأسباب الكامنة ورائها.

من أبرز أسباب الأخطاء الطبية جهل المزاول بالأمور الفنية، التي يتوجب عليه الإلمام بها، مخالفة الأصول المهنية، والطبية السائدة، الإهمال، والتقصير في القيام بالمهام اللازمة.

وهناك أنواع عديدة للأخطاء الطبية، ومنها:

  • التشخيص الخاطئ، وبالتالي منح المريض علاج خاطئ.
  • إجراء العمليات الجراحية بشكل غير صحيح.
  • الأخطاء المتعلقة باستخدام الأجهزة الطبية.
  • امتناع الكادر الطبي عن القيام بدوره في فحص، وعلاج المريض، دون مبرر مقبول.

بغض النظر عن نوع الخطأ الطبي، يستطيع محامي اخطاء طبية في الشارقة مساعدتك في إثبات الخطأ، ورفع دعوى التعويض، مع تقديم تقرير اللجنة المثبت الحالة الصحية للموكل.

هل الخطأ الطبي له تعويض؟

نعم، يترتب على الخطأ الطبي في الإمارات تعويضات مالية للمريض المتضرر، أو ذويه، ولكن على شرط ثبوت المسئولية القانونية للخطـأ، وتقديم تقرير لجنة الأخطاء الطبية.

حيث أنه لا يجوز رفع دعوى التعويض عن الخطأ الطبي، دون تقديم تقرير لجنة الأخطاء الطبية، الذي يثبت حالة المريض، وحجم الأضرار، ومدى ترابطها مع الخطأ الطبي.

يقدم لك محامي اخطاء طبية في الشارقة المساعدة اللازمة في إجراءات تقرير لجنة الأخطاء الطبية، ورفع دعوى التعويض، بعد استيفاء الشروط، والمتطلبات، ومتابعتها.

كم مبلغ تعويض الخطأ الطبي في الامارات؟

بعد أن تعرفنا على مدى الأحقية في التعويض عن الخطأ الطبي في القانون الإماراتي، سوف نتطرق للحديث عن حجم مبلغ التعويض المستحق، وكيفية حساب قيمة التعويض.

ففي حقيقة الأمر، لا يتواجد مبلغ محدد للتعويض، فقد تختلف قيمة التعويض المستحقة، حسب الحالة، وجسامة الأضرار الناتجة عن الخطأ، والسبب الأساسي وراء ارتكاب الخطأ.

في حال رفع دعوى تعويض عن خطأ طبي، سوف يتولى القاضي المختص مهمة تقدير قيمة التعويض المستحق، حسب ما جاء في تقرير لجنة الأخطاء الطبية للواقعة، ونتائجها.

إذا كنت تبحث عن مساعدة محامي اخطاء طبية في الشارقة في رفع دعوى تعويض عن خطأ طبي، تواصل مع محامي في الإمارات، قادر على أن يقدم دعم شامل لكافة مراحل الدعوى.

حيث يرحب محامينا بأن يقدموا لكم خدمات استشارية، وخدمات إعداد الدعاوى القضائية، والمثول في ساحات المحاكم؛ من أجل الدفاع عن حقوق موكلينا، وتحصيلها بالقانون.

مقالات متعلقة بمقالنا “محامي اخطاء طبية في الشارقة”:

محامي الإمارات
محامي الإمارات

محامي الإمارات هو كاتب مقالات متخصص في مجال القانون في الإمارات العربية المتحدة. يمتلك خبرة واسعة في مختلف فروع القانون، مما يجعله مصدرًا موثوقًا للأفراد والشركات على حد سواء. تقدم مقالته رؤى قانونية معمقة وتحليلات مهنية تغطي جوانب مثل القانون التجاري، والعقود، والملكية الفكرية، والقوانين المدنية والجنائية.

يميز محامي الإمارات قدرته على تبسيط المصطلحات القانونية المعقدة وجعلها مفهومة للجمهور العام. يساهم بانتظام في نشر التوعية القانونية ويوفر نصائح عملية تساعد القراء على التعامل مع المسائل القانونية بفعالية. تعتبر مقالته أداة قيمة لكل من يسعى لفهم النقاط الدقيقة في النظام القانوني الإماراتي، سواء كانوا طلاب قانون، أو ممارسين، أو أفراد يبحثون عن استشارات قانونية.

من خلال عمله، يسعى محامي الإمارات إلى نشر الثقافة القانونية وزيادة وعي المجتمع بالقوانين والحقوق والواجبات. بحرفيته والتزامه، أصبح رمزاً في عالم القانون في الإمارات.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *