Address
304 North Cardinal St.
Dorchester Center, MA 02124

Work Hours
Monday to Friday: 7AM - 7PM
Weekend: 10AM - 5PM

محامي إصابات عمل في دبي

أقوى محامي إصابات عمل في دبي

محامي إصابات عمل في دبي الملجأ القانوني للعمال، الذين يتعرضون لإصابات عمل؛ حيث يقدم لهم دعم استشاري لمعرفة حقوقهم القانونية، ودعم قانوني في المطالبة بها بالقانون.

سوف نتحدث اليوم عن أبرز ما جاء به قانون العمل في الإمارات بشأن إصابات العمل، مع التعرف على دور محامي إصابات العمل في دعم العمالة في تحصيل حقوقهم.

محامي إصابات عمل في دبي

محامي إصابات عمل في دبي

لقد منح قانون العمل الإماراتي الحق للعامل، في حال التعرض لإصابة عمل، في الحصول على تعويضات مادية؛ عوضًا عن ما ألحق به من أضرار، وتحدد حسب الحالة.

وفي بعض الحالات، قد يجد العامل المصاب صعوبة في تحصيل حقه القانوني في التعويض، هنا يأتي دور محامي إصابات عمل في دبي، الذي يقدم له المساعدة في تحصيل الحق.

يمتلك محامي إصابات العمل خبرة كافية في قانون العمل، وعلى وجه الخصوص، قانون إصابات العمل، قادر على معالجة نزاعات العمال، بطرق التسوية الودية، أو القضائية.

وجود محامي مختص بجوارك، أضناء المطالبة بحقك، سوف يضمن لك السير، وفق نهج قانوني سليم، عدم التسبب في ضياع حقك؛ نتيجة مخالفة إجرائية، وتسريع فض النزاع.

أفضل محامي تعويضات في دبي

في حالات وجود ممانعة من جهة العمل في منح العامل حقه في التعويض عن إصابة العمل، يحق له اللجوء إلى رفع دعوى تعويض عن إصابة عمل، بمساعدة محامي التعويضات.

تتمثل إجراءات رفع تحصيل تعويض إصابات العمل، في التالي:

  • الإبلاغ عن الواقعة لدى جهة العمل.
  • يجب أن تقوم جهة العمل بفتح التحقيق في الأمر؛ للتحقق من مدى أحقية العامل في الحصول على التعويض.
  • صدور تقريرًا طبيًا عن حالة الإصابة، بعد إجراء الفحوصات اللازمة.
  • تسجيل دعوى التعويض، بعد ذلك يمكنك الاستعلام عن تحصيل التعويض.

يقدم لك محامي إصابات عمل في دبي المساعدة اللازمة في إثبات الحق في التعويض، وقد ينوب عنك في إجراءات المطالبة بالتعويض، ويقدم لك التوجيه القانوني اللازم في تلك المرحلة.

إصابات العمل في القانون الإماراتي

وفقًا لما جاء به قانون العمل الإماراتي، للعامل حق في التعويض عن إصابات العمل، والأمراض المهنية، وتتمثل حالات إصابات العمل، في التالي:

  • وقوع الإصابة، أثناء أداء العمل، أو بسببه.
  • حالات وقوع الإصابة أثناء التوجه من المنزل إلى مقر العمل، أو العكس.
  • الإصابة المتعلقة بتنقلات العامل، أثناء أداء مهامه الوظيفية.
  • حالات الإصابة بإحدى الأمراض المهنية، على سبيل المثال: حالات التسمم بمواد كيميائية أثناء العمل، والأمراض الباثولوجية.

يستطيع محامي إصابات عمل في دبي مساعدتك في التحقق من أحقيتك في الحصول على التعويض، وإتمام إجراءات التحصيل، وفقًا لما نص عليه قانون العمل.

كيف يتم حساب تعويض إصابة العمل؟

أما بالنسبة إلى حساب التعويض المستحق عن إصابة العمل، فهي كالآتي:

التوقف عن العمل

الإصابة المؤدية إلي عجز العامل عن العمل بصفة مؤقتة، له الحق في تعويض يعادل أجره، حتى الشفاء، أو لمدة 6 أشهر، أيهما أقرب، وإذا امتدت مدة العلاج، يحصل على نصف الأجر.

الوفاة

أما في حالة وفاة العامل الناتجة عن إصابة العمل، تستحق أسرة المتوفي تعويضًا بقيمة أجر عامين، على شرط ألا تقل قيمة التعويض عن 18 ألف درهم، ولا تتجاوز 35 ألف درهم.

العجز الكلي

أما في حالات إصابة العمل المؤدية إلى العجز الكلي، يصبح أيضًا من حق العامل الحصول على تعويض مالي بقيمة أجر عامين، ويحتسب الأجر، حسب قيمة آخر أجر يتقاضيه.

إذا كنت تبحث عن محامي إصابات عمل في دبي، تواصل مع محامي في الإمارات، سوف يقدم لك الخدمات القانونية اللازمة من استشارات قانونية، أو تمثيل قانوني، أو تقاضي.

سوف يساعدك المحامي في فهم القوانين، والتعرف على حقك القانوني، ويمكنه تمثيلك بصفة رسمية أمام الجهات المعنية، والقضائية؛ من أجل المطالبة بتحصيل حقك بشكل قانوني.

مقالات متعلقة بمقالنا “محامي إصابات عمل في دبي”:

محامي الإمارات
محامي الإمارات

محامي الإمارات هو كاتب مقالات متخصص في مجال القانون في الإمارات العربية المتحدة. يمتلك خبرة واسعة في مختلف فروع القانون، مما يجعله مصدرًا موثوقًا للأفراد والشركات على حد سواء. تقدم مقالته رؤى قانونية معمقة وتحليلات مهنية تغطي جوانب مثل القانون التجاري، والعقود، والملكية الفكرية، والقوانين المدنية والجنائية.

يميز محامي الإمارات قدرته على تبسيط المصطلحات القانونية المعقدة وجعلها مفهومة للجمهور العام. يساهم بانتظام في نشر التوعية القانونية ويوفر نصائح عملية تساعد القراء على التعامل مع المسائل القانونية بفعالية. تعتبر مقالته أداة قيمة لكل من يسعى لفهم النقاط الدقيقة في النظام القانوني الإماراتي، سواء كانوا طلاب قانون، أو ممارسين، أو أفراد يبحثون عن استشارات قانونية.

من خلال عمله، يسعى محامي الإمارات إلى نشر الثقافة القانونية وزيادة وعي المجتمع بالقوانين والحقوق والواجبات. بحرفيته والتزامه، أصبح رمزاً في عالم القانون في الإمارات.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *